production
تاجير سيارة
Slideshow

راجا أمبات جنة على الأرض

ليس لدي أدنى فكرة كيف نجا هذا المكان من مغامراتي مع المياة الزرقاء ولكن أنا سعيدة جداً لأنني حصلت على فرصة أستكشاف هذا المكان الجميل الذي أصبح لدي في المرتية الأولى والمفضل في العالم.

جزر راجا أمبات هي الأرخبيل الإندونيسي قبال الطرف الشمالي الغربي من شبة جزيرة بيردس هيد بينينسولا في بابوا الغربية. وتتألف من مئات الجزر المغطاة بالغابات،ومن المعروف أن شواطئ راجا أمبات تملك العديد من الشعاب المرجانية الغنية بالحياة البحرية.

وبعد القدوم الى كوخ في راجا أمبات الذي كان قبالة للشاطئ والمياة للسباحة كانت دافئة حتى أنني لم لأكن أريد الخروج من المياة ولكن كان الوقت قريب لغروب الشمس ولم أكن أريد تفويت فرصة تصوير غروب الشمس في المناطق الأستوائية الخلابة.

وفي اليوم التالي أخذنا قارب وتوجهنا الى بيانيمو وهو مكان رقم واحد على لائحة رحلتي هناك.

بيانيمو

رجا أمبات تشتهر بجزر المرجان وأكثرها شهرة هي بيانيمو. المياة التي تحيط بها هي مياة زرقاء دافئة وواضحة تماماً. وكل الجزر هناك مازال وضعها خام، ومن الجميل رؤية الحياة البحرية وتنوعها حتى أن العلماء وصفوا هذة المنطقة بأنها نقطة غنية بيولوجياً، ونعتقد أن نظم الشعاب المرجانية هنا تعمل على تخزين الشعاب المرجانية في جميع أنحاء المحيط الهندي والمحيط الهادئ.

و بعد ذلك توفقت مجموعتنا في تلة كاب ستار التي أعطانا وجهات النظر حول الجزر التي تشكل شكل النجم كما ترون في هذة الصورة:

المنظر من قمة كاب ستار،بيانيمو،إندونيسيا

المنظر للجهة الأخرى من تلة كاب ستار،بيانيمو،إندونيسيا

وبعد الأستمتاع بهذة الرؤية المدهشة قفزنا مرة أخرى على متن القارب وتوجهنا الى الكشاف الرئيسي في بيانيمو، تسلقت حوالي ٢٥٠ من الخطوات الى الجزء العلوي من الجزيرة المرجانية التي تطل على منطقة ضخمة من بيانيمو. وهناك نوعان من وجهات النظر من أعلى هذا التل وأنهما مدهشين.

المشهد من خارج بيانيمو،إندونيسيا

جزيرة مانسوار

بعد الغداء زرنا الجانب الأخر من الجزيرة التي كنا بها من أخل الغطس وهي جزيرة مانسوار، وعند وصلنا الى رصيف الشاطئ رأينا عدد كبير من الأطفال يسبحون بهذة المياة الصافية جداً،وكانوا يتمعون بوقتهم بالعاب بسيطة مثل مربع بلاستيكي.

صورة الأطفال الرائعون في جزيرة مانسوار،راجا أمبات،إندونيسيا

صورة من مانسوار،راجا أمبات،إندونيسيا

صورة طفل صغير ومهضوم من جزيرة مانسوار،راجا أمبات،إندونيسيا

وبعد الهو واللعب مع الأطفال كان قد حان وقت مغادرتنا وأخذ القارب والتوجة الى قريه ساوينغراي لرؤية غروب الشمس.

قرية ساوينغراي

قرية ساوينغراي لديها ٣٦ عائلة من طيور الجنة الشهيرة (ولاتشتهر بالنباتات كما لدينا في إستراليا وأنها فعلياً تشتهر بالطيور)، طائر الجنة الأحمر هو رمز خاص من قرية ساوينغراي.

في نهاية المطاف أستطعت رؤية طائر الجنة وغروب الشمس السحري والخلاب هناك.

صورة غروب الشمس في قرية ساوينغراي،راجا أمبات،إندونيسيا

باسير تيمبال

وفي اليوم التالي توجهنا الى الوجهه رقم واحد على قائمتي من أجمل الشواطئ في العالم.

عندما توقف القارب في المحيط ونظرت من النافذة لم اصدق عيني من هذا المنظر. أنا بصراحة لم أتوقع أن الصور الفتوغرافي لهذا المكان سوف تكون عادلة لجمالها. وهي حقاً صورة قريبة للجنة ولم أشهد رؤية مكان أخر بجمالها.

صورة كاتب الأغاني والمغني المشهور بودي budidoremi@ يرحب بنا مع الأغنية المشهورة باسير تيمبال،إندونيسيا

العائمة حول هذة الجنة ! يمكنك رؤية موقعنا؟ صورة من قبل @_danieltran_

المحاولة للحصول على صورة جمال هذا الموقع باسير تيمبال،إندونيسيا. صورة من قبل @_danieltran

لم أريد مغادرة باسير تيمبال ولكن لسوء حظنا كان المد قادماً وعلينا مغادرة.

راجا أمبات وغطس لودج

توجهنا مرة أخرى الى راجا امبات لغوص لودج مع غروب الشمس المذهل، وهي مرة أخرى للسباحة آخرعشاء لنا كمجموعة.

صورتي أنا و دان لآخر مرة مع غروب الشمس في راجا أمبات. الصورة من قبل @lauraalycebell

ثلاثة أيام أنقضت لأستكشاف هذا الجزء الجميل من هذا الكوكب وكانت مليئة بالفرح،لم أستطيع وصف هذا المكان الجميل كفاية فعليك زيارته بنفسك. وانا ممتنة جداً لحصولي على فرصة رؤية هذة الجنة.